بريد عُمان تُطلق طابعًا تذكاريًا مشتركًا احتفالاً بمرور 50 عامًا على العلاقات العمانية السويسرية

بريد عُمان تُطلق طابعًا تذكاريًا مشتركًا احتفالاً بمرور 50 عامًا على العلاقات العمانية السويسرية

احتفالًا بمرور خمسين عامًا على العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان والاتحاد السويسري، أطلقت شركة بريد عُمان التابعة لمجموعة أسياد طابعًا تذكاريًا مشتركًا وذلك تحت رعاية فخامة الرئيس الدكتور آلان بيرسيه رئيس الاتحاد السويسري ضمن زيارته لسلطنة عُمان، وبحضور الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس، بالإضافة إلى أعضاء الإدارة التنفيذية من بريد عُمان.

مسقط، 29 نوفمبر 2023احتفالًا بمرور خمسين عامًا على العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان والاتحاد السويسري، أطلقت شركة بريد عُمان التابعة لمجموعة أسياد طابعًا تذكاريًا مشتركًا وذلك تحت رعاية فخامة الرئيس الدكتور آلان بيرسيه رئيس الاتحاد السويسري ضمن زيارته لسلطنة عُمان، وبحضور الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس، بالإضافة إلى أعضاء الإدارة التنفيذية من بريد عُمان.

ويحتوي تصميم الطابع المشترك على كلا من حصن جبرين التاريخي الواقع في ولاية بهلا، وقلعة والديج الواقعة في مدينة نيكلاس بسويسرا ومحاطين بمناظر طبيعية من البلدين. وقد تم اختيارهما لكونهما بنيا خلال نفس الحقبة الزمنية في القرن السابع عشر الميلادي ويتميزا بالفن المعماري المتقن الذي يظهر في بعض معالمها الأثرية العريقة ووجودهما ضمن مناطق طبيعية ساحرة. وسيكون الطابع التذكاري العماني السويسري الجديد متاحا للبيع في محل طوابع ومقتنيات بريد عُمان في الأوبرا جالاريا.

ويعود تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عمان والاتحاد السويسري إلى عام 1973، عندما أصبح ماكس كازانوفا أول سفير معتمد غير مقيم لدى سلطنة عُمان، ومنذ ذلك الحين والعلاقات الوطيدة بين البلدين مستمرة مبنية على السلام، والأمن والتنمية الاقتصادية.

تعكس استراتيجية بريد عُمان في التفاعل والتعاطي مع مختلف المناسبات التي تحتفل بها سلطنة عمان من بينها العلاقات الدبلوماسية، وتتضمن خططه المستقبلية التوسع عالميا في تقديم الحلول البريدية ومواكبة التحول الرقمي، والتي من ضمنها اصدار الطوابع الخاصة بالطابع المحلي والعلاقات الدولية والطوابع والمقتنيات ذات النوعية المتفردة.