الإعلام

Images

احتفى بريد عمان بالحدث الكروي الأهم الذي يشهده العالم حالياً والمتمثل في نهائيات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 وذلك من خلال تدشين الطابع التذكاري" كأس العالم روسيا FIFA 2018" بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وذلك في حفل أقيم صباح اليوم بمقر الإتحاد العماني لكرة القدم تحت رعاية الفاضل سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الإتحاد العماني لكرة القدم، وبحضورعبدالملك بن عبدالكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة بريد عمان وعدد من المسؤولين والمهتمين بكرة القدم وبالطوابع البريدية.

جاء تدشين الطابع التذكاري كتعبير عن اهتمام بريد عمان بإبراز دور الطوابع البريدية في توثيق الأحداث العالمية وتأريخها، وللوصول عبر هذا الطابع التذكاري إلى عشاق كرة القدم والطوابع البريدية في داخل وخارج السلطنة.  وفي هذا السياق قال عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة بريد عمان " إن إصدار شركة بريد عمان لهذا الطابع لأول مرة يأتي مساهمة منها في الإحتفاء بهذه المناسبة ومشاركة محبي هذه الرياضة في مختلف دول العالم وبالأخص أولئك في السلطنة فرحتهم بهذا العرس الكروي العالمي" مضيفاً أن "إصدار هذا الطابع يأتي ضمن جهود الشركة لإبراز أهمية الرياضة وحرصاً منها على تنويع مجالات الإصدار بين الرياضية والسياحية و الثقافية والإنجازات الوطنية، وذلك لتعزيز حضور السلطنة في المحافل الدولية المعنية بصناعة الطوابع التذكارية البريدية والتعريف بالموروث الحضاري للسلطنة و إنجازاتها العصرية".

ويتميز الطابع الذي صُمم بشكل دائري بجودة عالية سواء من ناحية التصميم أو الطباعة، حيث تولت شركة عالمية متخصصة عملية تصميمه وطباعته وفق أحدث المواصفات الفنية وباستخدام تقنيات حديثة، كما أنه يحتوي على الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم وتعكس الألوان المستخدمة فيه ألوان منتخب السلطنة لكرة القدم.

وقد أصدر بريد عمان بالإضافة إلى 8,000  نسخة من هذا الطابع الذي سيُباع بـ 500 بيسة في عدد من فروع بريد عمان باقة من المنتجات لمصلحة هواة ومحبي جمع الطوابع تتضمن إضمامة  (كتلة من خمسة طوابع)، و مجموعات من الطوابع البريدية تحتوي كل منها على 10 طوابع، وغلاف اليوم الأول والذي يحتوي على طابع بريدي وختم يوم الإصدار، ومطوية عن الطابع.

والجدير بالذكر أن الطابع البريدي الجديد سيكون متوفراً للإقتناء في المكاتب التالية: مكتب بريد حي الميناء، مكتب بريد صلاله المركزي، مكتب بريد سناو، مكتب بريد صور، مكتب بريد نزوى، مكتب بريد صحار، مكتب بريد البريمي، مكتب بريد عبري و مكتب بريد خصب، كما يمكن لمحبي وهواة الطوابع اقتناءه عن طريق حجزه عبر البريد الإلكتروني: philatelic@omanpost.om

يذكر أن “بريد عمان” هي إحدى شركات المجموعة العالمية للوجستيات “أسياد”، وقد أُنشئت وفقًا للمرسوم السلطاني رقم (48/ 2005) انطلاقًا من حرص الحكومة على اتباع منهجية التخصيص لقطاع الخدمات في السلطنة ومن ضمنها قطاع البريد الذي يعدّ رافدا مهما في مسيرة التنمية. وتعمل  الشركة على استراتيجية لتقديم الخدمات البريدية بأسعار منافسة للزبائن، وتقديم خيارات مختلفة للعملاء في السلطنة، بالإضافة إلى الإسهام المجتمعي.

Media Center

Images

When all the attentions are at the 2018 FIFA World Cup Russia, Oman Post is celebrating this iconic football event by launching a commemorative stamp. The launch event was held this morning in the Omani Football Association (OFA) under the patronage of Salim bin Said Al Wahaibi, Chairman of the Oman Football Association with the attendance of AbdulMalik bin AbdulKareem Al Balushi, the CEO of Oman Post and a number of officials, football enthusiasts, and stamp collectors.

The launch of the commemorative stamp came to showcase the interest of Oman Post in highlighting the role of postage stamps in documenting and preserving world events, while reaching out to football enthusiast through those stamps locally and internationally. AbdulMalik bin AbdulKareem Al Balushi, the CEO of Oman Post said: “The launch of this stamp for the first time contributes to celebrate this global event and participate with football enthusiasts from around the world, and especially those in the Sultanate with their excitement for this football event.” He added: “The stamp is part of Oman Post’s efforts to highlight the importance of sports and to diversify the areas of issuance between sports, tourism, culture, and national accomplishments. It is also to enhance the Sultanate’s presence in international occasions by designing commemorative stamps and introducing the Omani cultural heritage and current achievements.”

The uniqueness of this stamp comes from its circular shape produced in high quality in print and design. An international company worked on both designing and printing the stamp using the latest technology. The stamp includes the official logo of the world cup and colors used to reflect the Omani football team’s colors.

With 8,000 copies of this 500bz stamp, Oman Post launched a stamp collection, each containing 10 stamps with the cover, including the stamp, date of the launch, and a pamphlet about the stamp.

The stamp will be available in the following offices: Hai Al-Meena office, Central Post of Salalah, Sinaw, Sur, Nizwa, Sohar, Al-Buraimi, Ibri, Khasab. Stamp collectors can get their stamps by ordering them through the email address: Philatelic@Omanpost.oman

Oman Post is one of Asyad’s logistics support service companies. Oman Post was established in accordance to the royal decree (48/2005). Based on the government's keenness to follow the development process and the privatization methodology for the service sector in the Sultanate, the company is working on a strategy to provide postal services at competitive prices to customers, offering different options to customers in Oman, while contributing to the community.